[ دليل التخفيض السنوي لموقع نوردستروم سنة 2017 Nordstrom Anniversary Sale Picks ]

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 

المهتمين ومدمنين الشوبنغ أون لاين خصوصاً من  المواقع الأمريكية، شهر يوليو من كل سنة شهر مهم، لأنه يصادف تخفيض موقع نوردستروم السنوي. 

موقع نوردستروم من مواقعي المفضلة ودايماً أطلب منه، هو ديبارتمنت ستور، متجر بأقسام متعددة فيه كل شي، من منتجات البيت، الديكور، المفارش، الملابس، الأحذية، المجوهرات، الإكسسوارات، الشنط، المكياج، العطور، منتجات العناية، واي شي يخطر ببالكم تقريباً. 





الموقع عندهم شحن مباشر (ماجربته) وعندهم شحن للصناديق الأمريكية، شحنهم دايماً مجاناً أياً كان سعر القطعة اللي شاريتها حتى لو دولار، والماركات اللي فيه متنوعة وتناسب الجميع من الهاي إند للوسط وحتى بعض الدرجستور، وتغليفهم أغلب الأوقت ممتاز ويحمي القطع، وحتى لو صار شي وتضررت القطع قسم الكستمر سيرفس عندهم ممتاز فعلاً.. صارت لي مرات معدودة وصلني مكياج مكسر وعلى طول رجعوا لي الريفند أو رسلوا لي قطعة بديلة.


أنا سمعت إن شحنهم المباشر أغلى من باقي الديبراتمنت ستور بس ماجربته صراحةً، أغلب مشترياتي منهم مكياج واشياء صغيرة وهالأشياء دايماً أفضل أشحنهم بالصندوق الأمريكي. 

راح أشرح بإختصار عن الصندوق الأمريكي اللي أستخدمه قبل ما أحط خياراتي، 

الصندوق الأمريكي اللي أستخدمه  حالياً وأنصح فيه هو من فشز فاست، صارلي أكثر من سنة وشي أستخدمه بسبب هالمميزات: 

- الإشتراك مجاني. 
- الصندوق في ولاية ديلوير، هالولاية مافيها ضرايب عكس صندوق أرامكس في نيويورك (حوالي 8%) وماي يو إس في فلوريدا (حوالي 6%) 
- عندهم خدمة التجميع المجانية لمدة 90 يوم. 
- ميزة إعادة التغليف وتجميع كل الطلبات بكرتون واحد لتقليل الوزن من الكراتين المتعددة. 
- يشحنون أغلب الأشياء بإستثناء البطاريات والشواحن المتنقلة (أستخدم لهم ماي يو إس) وماقط جربت عطور. 
- عندهم شركات شحن متعددة للاختيار: أرامكس، فدكس نوعين، دي إتش إل والبريد الحكومي الأمريكي... أسعار أرامكس وفيدكس الايكونومي ممتازين وأقل من أسبوع وهم واصلين، دي إتي إل تسعيرتهم أكثر من الباقي أما البريد الحكومي الأمريكي ما أنصح فيه أبداً... وايد يضيعون عن تجربة. 
- عندهم كستمر سيرفس من خلال الجات وأعتقد حتى بالعربي، ردودهم سريعة ويجاوبون  الاستفسارات.  

الإشتراك جداً سهل: 


الإشتراك يطلب فقط المعلومات  الأساسية، الإسم، الإيميل، الباسوورد والدولة:



بعد التسجيل تطلع هالفورمة، للعنوان المحلي اللي راح تنشحن له الأغراض - مثلاُ أنا هني أحط عنواني البحريني.



لما ينحفظ عنوان الشحن، بيطلع العنوان الأمريكي الجديد، صيغة العنوان الأمريكي دايماً تكون موحدة



السطر الأول: الإسم 
السطر الثاني: العنوان الرئيسي 
السطر الثالث: تكملة العنوان (رقم الصندوق بحالة هالنوعية من العناوين)
السطر الرابع: المدينة
السطرالخامس: الولاية 
السطر السادس: الرمز البريدي
السطر السابع: التلفون 

هالمعلومات هي اللي دايماً تنطلب بأي  موقع يشحن لأمريكا ولازم تكون كاملة. 


بعدها بيكون إختيار إستقبال الشحنة، العادي المجاني إستلامها وتصوير الكرتون الخارجي، أما المدفوع قيمته دولارين لكل شحنة، فيه فتح الشحنة وتصوير على منتج بروحه وتصوير الفواتير ووزن كل منتج، أنا استخدم المجاني لأن مميزات المدفوع ماحتاجها، حزة التجهيز للشحن بعرف اللي أحتاجه.


وبس خلاص! بجذي يكون الصندوق الأمريكي جاهز للاستخدام خلال ثواني معدودة، حتى عندهم صفحة فيها مواقع للشراء منها:



الاستخدام بعد سهل ومباشر، في  أي موقع أمريكي يشحن لأمريكا، يتم إدخال العنوان بس سبعة أسطر في خانة الشحن. 


وللدخول للصندوق: 


الدخول بالالإيميل والباسوور وبتطلع الشحنات المستلمة، كل شحنة لازم يتدخل سعرها وبعدها تنضاف الشحنات المتعددة بصندوق واحد وقت الطلب، للأسف صندوقي حالياً خالي ماعندي شي أشحنه كنت صورت الخطوات بس عموماً سهلة وماتضيع. 


إذا تحتاجون شرح إضافي عن الأون لاين شوبنغ مثل وسائل الدفع والوزن والتفاصيل الثانية، شارحتها كلها بموضوع للشوبنغ أون لاين. 



الحين بعد ماصار الصندوق الأمريكي متوفر نرجع لنوردستروم... 

مثل ماقلت هذا التخفيض منتظر طول السنة، ولكن هو مو التخفيض الوحيد! نوردستروم يسوون تخفيضات متعددة، نهاية الموسم غالباً تكون مرتين أو ثلاث بالسنة، الصيف والخريف والشتا، فإذا شفتوا شي حلو ومحتاجينه اخذوه، بس الشراء لمجرد الشراء لا ما أنصح  فيه، لأن ممكن تشوفون الشي نفسه بالتخفيض الياي ويكون أرخض، وممكن لا! فعلى حسب الحاجة. 



التخفيض حالياً مفتوح للي عندهم بطاقات نوردستروم الإئتمانية، وبيكون مفتوح للجميع تاريخ 21 يوليو، يوم الجمعة بس صفحة التخفيض حالياً موجودة للإطلاع على المنتجات بس الشراء مايصير إلا تاريخ 21، وبيستمر لتاريخ 6 أغسطس، يعني تقريباً ثلاث أسابيع.



عروض قسم البيوتي 

[ البشرة والجسم ]












[ أجهزة التنظيف والعناية ]









[ المكياج ]












[ الشعر ]








[ الشنط ] 








هالسنة، أكثر شي عجبني قسم البيوتي.. فعلاً فيه إختيارات ممتازة ومتنوعة، مثلاُ اللي من زمان تفكر تشري كليراسونك.. تخفيض نوردستروم من أفضل الأوقات، خصوصاً لو ببالج الميا أو الميا 2، مع العلم إن مستوى التنظيف والدقة نفس الشي ونفس الفرش بس الفرق إنه الميا تو فيها ميزة السرعتين والتوقيت والثاوين، وحتى الفوريو عليهم عروض

وبعد في أطقم ماركات عناية ممتازة، سواء فرصة شراء منتجات مفضلة بسعر مناسب أو التعرف على البست سيلر من الماركة، مثل كيلز وكلارنس. 

وبعد أطقم الهدايا مثل العطور والمكياج.. تجنن لهدية لأنها تكون بعلب أنيقة ومرتبة جداً شكلها حلووو كهدية... حطوا ببالكم شحن العطور يحتاج شركات خاصة، أنا جربت ماي يو إس بدون مشاكل ولكن شحنها أغلى من غيرها.


وبعد عجبني قسم الملابس حسيت فيه اختيارات جميلة وأسعارها مناسبة. 


أما أقسام الشنط والاكسسوارات والنظارات خيبوا ظني، المعروض في السنوات الفايتة وايد يكون أكثر.. وأحلى. 


وبس، 
إنتهت التغطية والاختيارات بس قب لا أختم الموضوع لا تنسون تشترون إلا الشي اللي فعلاً محتاجينه أو بخاطركم، مو بس لأنه سيل خصوصاً إنه في تخفيضات على مدار السنة وأقرب واحد خلال أقل من شهر وشي من بعد هالسيل وأحياناً في أشياء من هالسيل تنزل فيه بتخفيض أكبر.. تحكيم العقل مهم بس إذا شي ودكم فيه وتنتظرونه يتخفض من زمان… لا تنتظرون وتخاطرون إنه يخلص!




ألاقيكم على خير.

No comments